الصفحة الرئيسية > المعرفه > المحتوى

فئات المنتجات

كيفية معايرة الارسال الضغط
Dec 24, 2018
كيفية معايرة الارسال الضغط




أداء المعايرة

بمجرد إنشاء فاصل المعايرة و MPE ، تكون جاهزًا لإجراء إجراء المعايرة الفعلي على جهاز إرسال الضغط. توصية أفضل الممارسات هي:

  1. قم بتركيب جهاز الإرسال في جهاز ثابت خالٍ من الاهتزاز أو الحركة.

  2. قم بممارسة المستشعر أو الغشاء قبل إجراء المعايرة. وهذا يعني تطبيق الضغط ورفع المستوى إلى ما يقرب من 90 في المائة من المدى الأقصى. لخلية 150 psi تعني ضغطها على 130-135 psig. امسك هذا الضغط لمدة 30 ثانية ، ثم تنفيس. ستكون النتائج الإجمالية أفضل بكثير مما لو قمت بمعايرة "البرد".

  3. أداء موقف صفر التكيف (صفر المرسل). هذا مهم لأنه قد يختلف اتجاه التركيب المستخدم في المعايرة عن الطريقة التي يتم بها تركيب جهاز الإرسال في العملية. قد يؤدي الفشل في تصحيح ذلك بتخطي هذه الخطوة إلى عدم التوافق.

  4. ابدأ إجراء المعايرة. عادة ما يعني هذا ثلاث نقاط للأعلى (0 بالمائة / 50 بالمائة / 100 بالمائة) ثم ثلاث نقاط لأسفل. يجب أن يكون خرج 4–20 mA 4 mA و 12 mA و 20 mA عند النقاط الثلاث (أو القيم الرقمية الصحيحة لجهاز إرسال ذكي). ينبغي عقد كل نقطة اختبار والسماح لها بالاستقرار قبل الانتقال إلى المرحلة التالية. عادةً يجب ألا يستغرق الأمر أكثر من 30 ثانية. يمكنك استخدام المزيد من النقاط إذا كنت تحتاج إلى ثقة أعلى في أداء الأداة.

  5. قارن نتائج مرسل الضغط الخاص بك بجهازك المرجعي.

  6. توثيق النتائج الخاصة بسجلاتك.

يجب إجراء المعايرة في بيئة مستقرة قدر المستطاع ، لأن درجة الحرارة والرطوبة يمكن أن تؤثر على جهاز قياس الضغط الذي يتم اختباره بالإضافة إلى مرجع الضغط. إذا كانت نتائج المعايرة ضمن MPE ، فلا تحاول تحسين أداء جهاز الإرسال.

إن أحد الأخطاء التي يرتكبها العديد من المستخدمين النهائيين هو إجراء تعديل تقريبي لجهاز إرسال أجهزة استشعار الضغط - حتى على الوحدات الجديدة. يقوم تقليم جهاز الاستشعار بتصحيح القراءة الرقمية من المستشعر بعد التحويل التماثلي / الرقمي. إن إجراء عملية قطع جهاز استشعار على جهاز إرسال جديد هو في الأساس معايرة أحادية النقطة تحت ظروف بيئة النبات الحالية ، بدلاً من التمسك بالمعايرة الأصلية للمصنع.

يتم إجراء معايرة المصنع لأجهزة إرسال الضغط في بيئة محكمة التحكّم وتضم ما يصل إلى 100 نقطة اختبار. يؤدي إجراء عملية تقليم أجهزة الاستشعار على جهاز إرسال ضغط جديد في ظل ظروف الحقل إلى تشغيل الوحدة بأقل من السعة المثلى. لا ينبغي إجراء تقليم الاستشعار إلا من قبل فني مؤهل بموجب إرشادات الشركة المصنعة.

من يجب أن يقوم بالمعايرة؟

حتى مع وجود معدات المعايرة والمراجع المتطورة المتاحة حاليًا ، لا يوجد بديل عن فني مدرب جيدًا عندما يتعلق الأمر بمعايرة أجهزة إرسال الضغط. لا يحتاج الفني فقط إلى التدريب على آليات عملية المعايرة ، بل يجب أن يكون مؤهلاً بنفس القدر في إكمال الوثائق والحفاظ عليها. التكرار هو المفتاح. في عالم المعايرة ، إذا لم يتم توثيقه بشكل صحيح ، فإنه لم يحدث.

كيف لمعايرة الارسال الضغط؟ هل تعرف هذه الطرق؟


لقد لعبت أجهزة إرسال الضغط دوراً رئيسياً في التحكم في العمليات الصناعية والتغيرات في الضغط. في الواقع ، تتطلب معايرة مرسلات الضغط استخدام محول إدخال مصدر الضغط القياسي.

بما أن المدى (LRV ، URV) لا يتم معايرته دون استخدام معيار ، فإن تجاهل قسم الإدخال (دخل الضغط إلى المرسل) لتنظيم الإخراج (دارة تحويل المرسل) ليس معايرة معايرة. علاوة على ذلك ، فإن العلاقة بين الضغط ومكونات كشف الضغط التفاضلي ، ودائرة تحويل A / D ، والإخراج الحالي ليست متساوية. الغرض من المعايرة هو إيجاد العلاقة بين الثلاثة. نقطة واحدة للتأكيد: يمكن فقط تسمية المدخلات والمخرجات (ضغط مرسل الدخل ، دارة تحويل A / D ، حلقة دارة خرج التيار) معايرة حقيقية.

How to calibrate the pressure transmitter


هل أنت جاهز؟


يتم توصيل مصدر الضغط إلى المفصل الذاتي الصنع من خلال أنبوب المطاط ، يتم إغلاق صمام التوازن ، ويتم فحص حالة ختم الدائرة الهوائية ، ومن ثم يتم توصيل جهاز قياس التيار الكهربائي (الفولتميتر) والجهاز المحمول باليد بدائرة الخرج من الارسال ، وبدأت المعايرة بعد أن يتم تسخين الطاقة. نحن نعلم أنه بغض النظر عن نوع مرسل الضغط التفاضلي ، فإن غرف الضغط الموجبة والسالبة لديها عادم ، صمام تصريف أو قضيب. هذا مناسب لنا لمعايرة جهاز إرسال الضغط التفاضلي في الموقع ، وهذا يعني أنه ليس من الضروري إزالة الدليل. يمكن معايرة جهاز إرسال الضغط التفاضلي بواسطة أنبوب الضغط. عند معايرة جهاز إرسال الضغط التفاضلي ، قم أولاً بإغلاق الصمامات الموجبة والسالبة لمجموعة الصمامات الثلاثة ، وافتح صمام التوازن ، ثم قم بفك العادم أو صمام التصريف أو الديك لتفريغه ، ثم استبدل غرفة الضغط الموجبة بالنظام الذاتي صنع المشتركة. العادم ، صمام تصريف أو الديك. بينما تبقى غرفة الضغط السلبي فضفاضة ، مما يسمح لها بالمرور عبر الغلاف الجوي.


معايرة الارسال التفاضلي الذكي


من غير المقبول معايرة المرسل الذكي باستخدام الطريقة التقليدية الموصوفة أعلاه ، حيث يتم تحديد ذلك من خلال المبدأ الهيكلي لجهاز إرسال HART. ونظرًا لأن جهاز الإرسال الذكي يكون بين مصدر دخل الإدخال والإشارة الحالية المولدة من 4 إلى 20 مللي أمبير ، بالإضافة إلى الدوائر الميكانيكية والكهربائية ، هناك أيضًا تشغيل رقاقة المعالج الدقيق على بيانات الإدخال. لذلك ، يختلف الضبط عن الطريقة التقليدية.

في الواقع ، لدى الشركة المصنعة أيضا وصفا لمعايرة الارسال الذكية. على سبيل المثال ، يمتلك مرسل ABB الوظائف التالية: "مجموعة النطاقات" ، "الكميات الثقيلة" و "الضبط الدقيق". إن عملية "المدى المحدد" تتم بشكل أساسي من خلال الإعداد الرقمي لـ LRV.URV لإكمال عمل التهيئة ، بينما تتطلب عملية "إعادة الكمية" أن يتم توصيل جهاز الإرسال بمصدر الضغط القياسي ، مسترشدًا بسلسلة من التعليمات ، يستشعر المرسل مباشرة الضغط الفعلي ويحدد القيمة. تعتمد الإعدادات الأولية والنهائية للنطاق مباشرة على قيمة إدخال الضغط الفعلية. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن الإخراج التناظري للمرسل يرتبط بشكل متناسب مع قيمة الإدخال المستخدمة ، فإن القراءة الرقمية لقيمة العملية ستعرض قيمة مختلفة قليلاً ، والتي يمكن معايرتها عن طريق ضبط العنصر بدقة. نظرًا لأنه يجب تعديل الأجزاء بشكل منفصل ويجب تعديلها ، يمكن اتباع الخطوات الفعلية من خلال الخطوات التالية:

1. يتم إجراء تقليم بحجم 4-20 ميلي أمبير أولاً لمعايرة محول D / A داخل المرسل. بما أنه لا يتضمن مكونات الاستشعار ، لا يتطلب مصدر ضغط خارجي.

2. إجراء ضبط دقيق كامل لمطابقة 4-20 مللي أمبير ، القراءة الرقمية لإشارة الضغط الفعلية المطبقة ، مما يتطلب مصدرًا للضغط.

3. أخيراً ، يتم تنفيذ عملية كمية ثقيلة ، ويتم مطابقة المخرجات التناظرية 4-20 mA مع مصدر إشارة الضغط المطبق بالتعديل ، والإجراء مماثل تمامًا للإعداد صفر (Z) والنطاق -تعديل (R) التبديل على غلاف المرسل.

 


زوج من: مجاناً

في المادة التالية : كيف يعمل مقياس التدفق الكهرومغناطيسي