الصفحة الرئيسية > المعرفه > المحتوى

فئات المنتجات

كيف يعمل مقياس التدفق الكهرومغناطيسي
Dec 24, 2018

مقياس التدفق الشائع (مثل الضغط التفاضلي وعدادات التدفق الإيجابي الموجب) هو مقياس التدفق المغناطيسي ، وأيضاً من الناحية الفنية مقياس تدفق كهرومغناطيسي أو أكثر يسمى مقياس ماج. يتم تطبيق حقل مغناطيسي على أنبوب القياس ، مما ينتج عنه فرق محتمل يتناسب مع سرعة التدفق عموديًا على خطوط التدفق. المبدأ الفيزيائي في العمل هو الحث الكهرومغناطيسي. يتطلب مقياس التدفق المغناطيسي وجود سائل موصل ، على سبيل المثال ، ماء يحتوي على أيونات ، وسطح أنبوب عازلة كهربائي ، على سبيل المثال ، أنبوب فولاذي مبطّن بالمطاط.


إذا كان اتجاه المجال المغنطيسي ثابتًا ، فإن التأثيرات الكهروكيميائية وغيرها عند الأقطاب الكهربائية تجعل من الصعب تمييز فرق الجهد عن فرق الجهد المحتمل بفعل تدفق السائل. للتخفيف من ذلك في مقاييس التدفق المغناطيسي الحديثة ، يتم عكس المجال المغناطيسي باستمرار ، مما يلغي اختلاف الجهد الكهروكيميائي ، والذي لا يغير الاتجاه مع المجال المغناطيسي. هذا يمنع استخدام المغناطيس الدائم لمقاييس التدفق المغناطيسي.

وهي مناسبة للوسيط الموصل الذي يزيد موصلية توصيله عن 5 / سم ، ولا يمتلك نطاق القطر الاسمي الواسع فحسب ، بل يتكيف أيضًا مع مختلف الظروف البيئية الفعلية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يمتلك مجموعة متنوعة من طرق الإمداد بالطاقة وإخراج الإشارة باستخدام واجهة الاتصالات التسلسلية القياسية RS-485 ، بالإضافة إلى دعم بروتوكول MODBUS-RTU القياسي الدولي و GPRS وطرق شبكات الاتصال اللاسلكية أو السلكية الأخرى ، وكذلك النتاج التراكمي يعادل النبض. وهو يوفر نظام قراءة العداد اللاسلكي الذي يمكنه الوصول إلى الشبكة على مسافة بعيدة (برامج إدارة الكمبيوتر وقواعد البيانات).


الخصائص الوظيفية

ممتازة قابلية التكرار والخطية ، وموثوقية جيدة ، وأداء مضاد للتداخل ، ومقاومة جيدة لمقاومة ضغط الضغط ، وأنبوب قياس خسارة الضغط المنخفض ، وذكية عالية ، وخالية من الصيانة.


تطبيق الصناعة

مقياس التدفق الكهرومغناطيسي هو نوع من عداد السرعة الذي يتمتع بدقة عالية وموثوقية ويستخدم على نطاق واسع في البترول ، الهندسة الكيميائية ، الفولاذ ، الطعام ، الكهرباء ، الورق ، معالجة المياه ، إمدادات المياه ، الإمداد الحراري ، حماية البيئة وغيرها من الصناعات.